الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

السوداني يؤكد على ضرورة أن يكون الموقف الدولي واضحاً نحو إدانة ما يحصل في غزّة

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، على ضرورة أن يكون الموقف الدولي واضحاً نحو إدانة ما يحصل من جرائم إبادة للمدنيين في غزّة والعمل على إنهاء هذه الحرب الدموية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني. استقبل عصر اليوم السبت، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمار والوفد المرافق له”.

وأضاف البيان، “في مستهلّ اللقاء، نقل نبيل عمار لرئيس مجلس الوزراء تحيات الرئيس التونسي قيس سعيّد ورئيس الوزراء أحمد الحشاني، كما نقل دعوة رسمية لزيارة تونس”.

وتابع، “ورحب السوداني بزيارة الوزير التونسي التي تمثل بداية لتفعيل الملفات المشتركة بين البلدين. مباركاً انعقاد الدورة الـ 17 للّجنة العراقية التونسية المشتركة، لثلاثة أيام متواصلة في العاصمة بغداد. التي ستشهد توقيع 18 مذكرة تفاهم بين البلدين. مؤكداً ترحيب العراق بالشركات التونسية للعمل في مجالات مختلفة. ومشيراً إلى أهمية تعزيز العلاقات في التبادل التجاري والتعليم والسياحة”.

ولفت، إلى أن “اللقاء تناول الموقف المبدئي للعراق وتونس، ممّا يحصل في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأكد السوداني وفقاً للبيان، أن “الموقف العربي كلما كان متماسكاً وقوياً فإنه سيخفف من معاناة الفلسطينيين”. مؤكداً، على “ضرورة أن يكون الموقف الدولي واضحاً نحو إدانة ما يحصل من جرائم إبادة للمدنيين في غزّة. والعمل على إنهاء هذه الحرب الدموية المستمرة منذ سبعة أشهر”.

من جانبه عبّر نبيل عمار، عن “تقدير بلاده مواقفَ العراق تجاه تونس خلال السنوات العشر الماضية”. مؤكداً، “رغبة حكومة بلاده بتوسيع آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى