سياسية
أخر الأخبار

السوداني يؤكد شمول 6 محافظات بنظام الإدارة المشتركة مع الشركات العالمية

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، شمول 6 محافظات، بنظام الإدارة المشتركة مع الشركات العالمية.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح اليوم، تطبيق برنامج التشغيل والإدارة المشتركة للمستشفيات الحديثة، في مستشفى النجف الأشرف التعليمي، الذي يعد أول تطبيق يُدشن في العراق”، مضيفاً “بالمشاركة مع الشركات العالمية الرصينة المتخصصة في إدارة المؤسسات الصحية والمستشفيات، وهو ما سيسهم في تقليل حاجة المواطنين العراقيين إلى السفر، للعلاج خارج العراق، وتوفير مبالغ طائلة في هذا المجال”.

وبحسب البيان، “تابع السوداني، سياق العمل في البرنامج وتنفيذه في المستشفى، والحالات التي يجري علاجها للمواطنين، ضمن نظام المشاركة في التشغيل والإدارة مع شركة (سان دوناتو) الإيطالية المتخصصة”، مشيراً إلى “خضوع الشركات المشاركة، لمستويات من التدقيق والمراجعة، وصولاً إلى نخبة من هذه الشركات مع مجموعة متميزة هي (سان دوناتو) الإيطالية”، كما تجول رئيس الوزراء، في أروقة المستشفى، للاطلاع على مستوى الخدمات، وانسيابية تطبيق النظام.

وأعرب السوداني، عن “تقديره للجهد الاستثنائي الذي تقدمه وزارة الصحة، على مستوى المستلزمات والأجهزة التي شهدت طفرة نوعية، بالمقارنة مع السنوات السابقة”.

وأوضح، أن “نظام الإدارة المشتركة سيطبق الأسلوب التشاركي في 6 محافظات، هي النجف الأشرف، البصرة، ميسان، ذي قار، كربلاء، بابل، وهو يأتي ضمن رؤية جديدة ستساعد الكوادر الطبية والصحية والفنية العراقية، على رفع مستوى خبراتها في شتى المجالات العلاجية، مثلما ستسهم في توفير خدمات علاجية أفضل، في مختلف التخصصات”.

وبيّن السوداني، “اليوم نطبق ما وضعناه في البرنامج الحكومي من هدف، لرفع مستوى الخدمات الصحية والطبية والرعاية المقدمة للمواطنين”، مردفاً بالقول: “اتبعنا أسلوباً جديداً للوصول إلى أفضل الخدمات والرعاية الصحية، عبر أسلوب الإدارة والتشغيل المشترك مع شركات عالمية متخصصة في الإدارة، وتوفير الملاكات المتميزة”.

وأكمل: “شرعنا بمشاريع تأهيل سريعة للمستشفيات في بغداد والمحافظات، ومازلنا متواصلين، ومضينا في استكمال مشاريع المستشفيات والمراكز الصحية المتلكئة في بغداد والمحافظات، وباشرنا في إتمامها عبر لجان مختصة”.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه “اتجهنا نحو بناء 16 مستشفى جديداً، سعة 100 سرير على مستوى الأقضية، وستحال قريباً إلى شركات مختصة خضعت للتدقيق والتأهيل”، لافتاً إلى أنه “خصصنا أموالاً منفصلة عن موازنة وزارة الصحة، للمراكز العلاجية التخصصية الخاصة بأمراض الكلى والسرطان والقلب، للارتقاء بالعلاج النوعي للأمراض الصعبة”.

ونوه، إلى أن “الشركة كانت على درجة كبيرة من الإصرار والتفاني، وصولاً إلى تنفيذ العقد”، مبيّناً: “اليوم يتحول مستشفى النجف الأشرف، إلى مركز استقطاب للعلاج، يضيف للمدينة المقدسة، التي هي مقصد كل المسلمين”.

وصرح السوداني: “نراهن على نجاح الأسلوب التشاركي بالتزامن مع تنفيذ قانون الضمان الصحي”، مضيفاً: “أشيد بوزارة الصحة، ودائرة صحة النجف، ونأمل العمل بكل زخم من أجل نجاح البرنامج”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى