الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

السوداني يؤكد أهمية الاستقرار الأمني في مواصلة التنمية والبناء والإعمار

أكد رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أهمية الاستقرار الأمني، في مواصلة التنمية والبناء والإعمار.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، رعى اليوم، احتفالية تخرج الدورة 112 لضباط الكلية العسكرية الأولى، في العاصمة بغداد“.

وبارك السوداني، في كلمة خلال الاحتفالية، “للمتخرجين إكمال دورتهم”، مؤكداً أن “الوطن أمانة في أعناقهم، وأنهم جديرون بالدفاع عن أمنه وسيادته”، مشدداً على “مراعاة حقوق الإنسان، وأن يكون العمل ضمن إطار القانون”.

وبيّن، أنّ “الحكومة وضعت ملفّ تطوير القوات الأمنية ضمن برنامجها”، لافتاً إلى “إقرار (استراتيجية إصلاح القطاع الأمني 2024- 2032)، التي تهدف إلى تحقيق إصلاحات شاملة للمنظومة الأمنية، مبنية على أسس علمية لمواكبة التطورات المتسارعة في العالم”.

وأشار رئيس الوزراء، إلى “ملفّ تسليح القوات الأمنية بأحدث الأسلحة، وصدرت العديد من التوجيهات من خلال اللجنة العليا للتسليح”، منوهاً إلى أنه “بفضل قدرات وشجاعة القوات الأمنية تفاوِض الحكومة اليوم وبقوة، دول التحالف الدولي، لإنهاء وجودها العسكري، وتحويل مهمتها إلى علاقات ثنائية”.

وشدد، على “عدم السماح لأي تهديد يمسّ أمن العراق والعراقيين، لأن استدامة الاستقرار تعني المزيد من التنمية والبناء، واستقطاب الشركات العالمية، بعد أن أصبح العراق بيئة آمنة لرؤوس الأموال والمستثمرين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى