الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

السوداني يؤكد أهمية اعتماد الأسس الاقتصادية والإصلاحية في هيكلة الشركات العامة

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أهمية اعتماد الأسس الاقتصادية والإصلاحية السليمة، في إعادة هيكلة الشركات العامة.

 

وأفاد بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “رئيس مجلس الوزراء، ترأس الاجتماع الثاني للّجنة العليا الخاصة بإعادة هيكلة الشركات العامة، حيث جرت متابعة الجهود المبذولة في مجال إعادة الهيكلة لبعض الشركات العامة، وذلك في إطار الإصلاح الإداري والاقتصادي العام، الذي تنتهجه الحكومة في برنامجها”.

وأشار السوداني، خلال الاجتماع، إلى “جدّية الخطوات الحكومية المتخذة، ضمن استهداف إصلاح عمل الشركات العامة، وتوظيف القطاع العام للإسهام بقوّة في التنمية الاقتصادية، وفق آلية تحفظ المال العام وترتكز على أسس اقتصادية سليمة، تدعم باقي القطاعات وتنشطها”.

ووفقاً للبيان، فإن “الاجتماع أقر المبادئ التي اعتمدتها اللجنة الفرعية، وعملية تصنيف الشركات وفق الأداء والاختصاص، من أجل وضع صورة دقيقة تراعي المصلحة العامة”.

ووجه رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، “باستمرار عقد اجتماعات اللجنة العليا الخاصة بإعادة هيكلة الشركات العامة، وبوتيرة أكثر تسارعاً، من أجل مواكبة جوانب الإصلاح الاقتصادي في القطاعات الأخرى، التي يتصل عملها بمهام هذه الشركات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى