الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

السوداني والسفير التركي يبحثان إجراءات التنسيق الأمني المشترك بالمناطق الحدودية

بحث رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، مع سفير الجمهورية التركية الجديد لدى العراق، أنيل بورا إنان، إجراءات التنسيق الأمني المشترك في المناطق الحدودية.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم، سفير الجمهورية التركية الجديد لدى العراق، أنيل بورا إنان”، مبيّناً أن “السوداني، رحب بالسفير التركي، متمنياً له التوفيق في مهامّ عمله”.

وأوضح، أن “اللقاء شهد بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية توطيد التعاون البنّاء، من أجل تفعيل ما تمّ الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى بغداد، في شهر نيسان الماضي، التي أثمرت عن توقيع اتفاق تعاون إطاري، وأكثر من عشرين مذكرة تفاهم في مختلف المجالات والقطاعات”، مضيفاً “إلى جانب المذكرة الرباعية الخاصة بمشروع طريق التنمية الاستراتيجي، والتأكيد على الإسراع في تنفيذها، وكذلك التطرق إلى تنفيذ ما تمّ الاتفاق بشأنه، في ما يخصّ ملف المياه”.

وأشار البيان، إلى أنه “جرى، خلال اللقاء، بحث إجراءات التنسيق الأمني المشترك في المناطق الحدودية، بما يؤكد سيادة العراق على أراضيه ومنع أي خروقات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى