سياسية
أخر الأخبار

السوداني يبحث مع وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني الوضع الإنساني في غزة

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، مع وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني طارق أحمد، الوضع الإنساني الذي تسببت به حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني. استقبل اليوم الثلاثاء، وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني طارق أحمد. وذلك على هامش مشاركة سيادته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة، الذي تستضيفه المملكة الأردنية الهاشمية”.

وأضاف البيان، أنه “جرى، خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا، وتطورات الأوضاع في المنطقة. وتداعيات العدوان المستمر على غزّة والوضع الإنساني المأساوي الذي تسببت به حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني. وإعاقة العدوان لجهود الإغاثة وإدخال المساعدات الإنسانية”.

وجدد السوداني، “موقف العراق الثابت والمبدئي من الحقّ الفلسطيني، واستعداده تقديم المساعدات العاجلة الإنسانية”. مشدداً، على “ضرورة اضطلاع القوى الكبرى والمنظمات الدولية بدورها الإنساني والأخلاقي في وقف العدوان. ومنع الكارثة المستمرة في غزّة، التي بات أكثر سكانها بلا مأوى، ويفتقرون للحدّ الأدنى من المتطلبات الإنسانية”.

من جانبه، أثنى الوزير البريطاني، على “جهود العراق الداعمة للتفاهمات وجهود الاستقرار في المنطقة، ومنهج الحكومة العراقية في إقامة علاقات متوازنة”. مؤكداً، أنّ “من الضروري سماع صوت العراق في ما يُبذل من أجل السلام. وفي صياغة مستقبل المنطقة، معرباً عن تأييده للمساعي الهادفة إلى تنظيم إيصال المساعدات إلى غزّة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى