محلي
أخر الأخبار

السفير الدنماركي يتحدث عن اطلاعه على حياة الإمام الحسين (ع) والسفير الباكستاني يكشف عن مشاهداته لزيارة الأربعين

تحدث السفير الدنماركي في العراق، اليوم الثلاثاء، عنه زيارته لمرقد الإمام الحسين عليه السلام، فيما تحدث السفير الباكستاني في العراق عن مشاركاته المتعددة وأبرز ما شاهده خلال زيارة الأربعين، وانطباعه عن مشاريع العتبة الحسينية المقدسة، جاء ذلك خلال زيارتهما لمرقد الامام الحسين عليه السلام.

وقال السفير الدنماركي كريستيان تورننك، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “هذه الزيارة هي الاولى لي ومن المهم جدا أن أتواجد هنا كما أن من دواعي سروري أن أكون في هذا المكان المقدس المفعم بالطاقة الايجابية سيما أنني أحببت هذا المكان وإدارته وطريقة الاعتناء به”. مضيفاً “قرأت عن الامام الحسين (عليه السلام) وقصته ولدي معلومات عن الزيارات المليونية لضريحه”.

وعلى صعيد ذي صلة أبدى السفير الباكستاني في العراق احمد أمجد خلال زيارته لمرقد الإمام الحسين (ع) عن “إجابه بحجم الخدمات الكبيرة التي تقدمها العتبات المقدسة في مدينة كربلاء لملايين الزائرين”، مشيدا في الوقت نفسه “بالمشاريع الخدمية والإنسانية للعتبة الحسينية المقدسة”.

وأضاف “سبق ان زرت مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) عدة مرات، وقد تشرفت بحضور زيارة الاربعين في كل مرة أكون فيها هنا في العراق وشاهدت الأعداد التي فاقت العشرين مليون شخص الذين يتوافدون من مختلف محافظات العراق ومن دول عدة وبينهم بحدود (300,000) زائر باكستاني يقدمون من الباكستان للمشاركة فيها، وكل مرة أشاهد واتعجب من حجم الخدمات الكبيرة التي تقدمها عتبات كربلاء المقدسة لملايين الزائرين بسلاسة ويسر”.

يذكر أن مرقد الإمام الحسين عليه السلام شهد الاسبوع الجاري زيارات لوفود وشخصيات دينية ورسمية ومجتمعية من بينها السفير الدنماركي والسفير الباكستاني ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية الاسترالية في العراق.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى