دولي
أخر الأخبار

السفارة الإيرانية لدى أوكرانيا تدعو رعاياها المقيمين في مولدوفا إلى مغادرتها

وجهت السفارة الإيرانية لدى أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، دعوة إلى كافة المواطنين الإيرانيين المقيمين في جمهورية مولدوفا لمغادرتها، وذلك تبعاً للتطورات الميدانية في أوكرانيا حالياً.

وفي بيان لها، قالت السفارة الإيرانية في أوكرانيا تابعتها “النعيم نيوز”. “بسبب الحرب المستمرة في أوكرانيا وإمكانية توسعها إلى منطقة “ترانسنيستريا” (جمهورية بريدنيستروفيه المعلنة من جانب واحد شرقي جمهورية مولدوفا. ندعو جميع المواطنين الإيرانيين الذين يعيشون في هذه المنطقة. لمغادرتها في أقرب وقت ممكن”.

وتابعت: “کما ندعو المواطنين المقیمین في جمهورية مولدوفا. مغادرة هذا البلد في الوقت الراهن“.

والجدير بالذكر في وقت سابق “دعت رئيسة وزراء مولدوفا ناتاليا غافريليتسا. عبر الأمم المتحدة الجيش الروسي الذي يحرس مستودعات الذخيرة في ترانسنيستريا إلى الانسحاب من هذه الجمهورية غير المعترف بها.”

وقالت غافريليتسا إن “مولدوفا تستخدم منصة الأمم المتحدة. للمطالبة بانسحاب الجيش الروسي من إقليم ترانسنيستريا في مولدوفا”. ولفتت “لانتهاكات حقوق الإنسان في المنطقة التي يسيطر عليها النظام غير المعترف به”.

وأضافت أن “إدراج ذلك في قرارات الأمم المتحدة. يبقي مشكلة الصراع في ترانسنيستريا على جدول أعمال المجتمع الدولي”.

وسعت ترانسنيستريا التي يشكل الناطقون بالروسية 60٪ من سكانها. للانفصال عن الجمهورية حتى قبل زوال الاتحاد السوفيتي، خوفا من أن تنضم مولدوفا إلى رومانيا.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى