دولي
أخر الأخبار

السعودية “تدين بأشدّ العبارات” الغارة الصهيونية على مخيم جباليا

أدانت السعودية فجر الأربعاء “بأشدّ العبارات” الغارة التي شنتها طائرات الاحتلال الاسرائيلي على مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة وأوقعت عشرات القتلى، محذرة من “كارثة إنسانية يتحمل مسؤوليتها الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي”.

وبحسب وسائل إعلام اطلعت عليها”النيعم نيوز “. “استشهد عشرات الفلسطينيين في غارة جوية استهدفت مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين في شمال قطاع غزة. في ضربة أكد الجيش الصهيوني أنّه نفذها للقضاء على قيادي في حماس.”

وبحسب وزارة الصحة في القطاع. فقد استشهد في الغارة خمسون شخصاً على الأقل.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية “واس” إنّ الرياض “تدين بأشدّ العبارات الاستهداف اللا إنساني. من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية لمخيم جباليا في قطاع غزة المحاصر”.

وأكّد البيان أنّ “المملكة تعبر. عن شجبها ورفضها التامّ لما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من استهداف متكرّر لمواقع مكتظة بالمدنيين. ومواصلتها انتهاك القوانين الدولية، والقانون الدولي الإنساني”.

وأعربت الرياض في بيانها عن أسفها لـ”تقاعس المجتمع الدولي عن الضغط على حكومة الاحتلال للقبول بالوقف الفوري لإطلاق النار”.

وشدّدت المملكة على أنّ “الأوضاع الإنسانية الخطيرة الناجمة عن التصعيد المستمر لا يمكن تبريرها مطلقاً، وأنّ حقن الدماء وحماية المدنيين ووقف العمليات العسكرية هي أولويات ملحّة لا يمكن قبول أيّ تسويف أو تعطيلٍ لها”.
كما حذّرت من أنّ “عدم الالتزام الفوري” بهذه الأولويات “سيفضي حتماً إلى كارثة إنسانية يتحمّل مسؤوليتها الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى