اخبار اسلامية
أخر الأخبار

السعودية تحدد شرطاً أساسياً لأداء فريضة الحج هذا العام

حددت وزارة الحج والعمرة في السعودية، اليوم الأحد، شرطاً أساسياً لأداء فريضة الحج هذا العام.

 

وأكدت الحج والعمرة، في تدوينة اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أنه “يشترط استكمال التحصين بأحد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والمعتمدة من طرف وزارة الصحة”.

وبيّنت، أنه “سيتم الإعلان قريباً عن الفرص التطوعية في مجال خدمة ضيوف الرحمن. وذلك عن طريق المنصة الوطنية للتطوع بالتنسيق مع الجمعيات المرخصة”.

وعلى صعيد آخر، أشارت ‏الوزارة، إلى أن “إعلان إجراءات التقديم من داخل المملكة لحج هذا العام ستعلن قريباً، عبر موقع الوزارة الرسمي”.

وتابعت: أنها “تأمل من عموم الراغبين في الحج من داخل المملكة، عدم التعامل مع أي مواقع مشبوهة تروج للحج، أو لخدمات التسجيل فيه”.

يذكر أن ذلك، جاء خلال ردها على بعض الاستفسارات حول الاشتراطات الصحية الخاصة بموسم الحج هذا العام، وكذلك كيفية التقديم على الفرص التطوعية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، رفع عدد حجاج هذا العام إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها.

وذكرت الوزارة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “تقرر رفع عدد حجاج موسم حج هذا العام 1443هـ / 2022م إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها. وذلك وفقاً للحصص المخصصة للدول. مع الأخذ بالتوصيات الصحية”.

وأوضحت، أن “موسم حج هذا العام سيكون وفقاً للضوابط التالية:

1. يكون حج هذا العام للفئة العمرية أقل من (65) عاماً ميلادياً. مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة في وزارة الصحة.

2. يشترط على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص سلبي PCR لفيروس كورونا (كوفيد-19) لعينة أخذت خلال (72) ساعة. قبل موعد المغادرة إلى المملكة.

وشددت الحج والعمرة، على “ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية. خلال أداء مناسكهم حفاظاً على صحتهم وسلامتهم”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى