الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

السعداوي يفتتح خط النقل الجماعي التاسع في بغداد

افتتح وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، صباح اليوم الخميس، خط النقل الجماعي التاسع ذو الدلالة (36)، من منطقة بغداد الجديدة، وصولاً إلى منطقة الباب الشرقي.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “ضمن الخطوات المتسارعة لإنجاح مشروع النقل الجماعي في العاصمة بغداد، افتتح وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، صباح اليوم، خط النقل الجماعي التاسع ذو الدلالة (٣٦)، من منطقة بغداد الجديدة، وصولاً إلى منطقة الباب الشرقي”.

وأوضح السعداوي، خلال مراسم الافتتاح، أن “الخط سيحل مشاكل وعقد مرورية لعدد من المناطق الحيوية في العاصمة بغداد”، مؤكداً أن “وزارة النقل جادة في تفعيل جميع خطوط النقل الجماعي في بغداد، وبقية المحافظات خدمة للمواطنين”.

وأضاف، أن “عدد الخطوط العاملة فعلياً أصبح 29 خط من أصل 72 خط من المخطط افتتاحها، كما تم تشكيل لجنة برئاسة مدير عام شركة المسافرين والوفود، للتنسيق مع المحافظين، وتفعيل خطوط النقل الجماعي في عموم المحافظات الأخرى، خلال الفترة المقبلة”.

من جهته، بيّن مدير عام الشركة، كريم كاظم حسين، أن “الخط سيخدم شريحة واسعة من المواطنين، سيما طلبة الجامعات والموظفين والمواطنين، لما يمر به مسار الخط من أماكن مهمة تضم مؤسسات تعليمية وحيوية ومراكز تجاريّة”.

ووفقاً للبيان، فإن “مسار الخط سينطلق من بغداد الجديدة باتجاه ساحة ميسلون، گراج الأمانة، شارع ٦٢ ساحة الواثق، شارع سلمان فائق، عمارة الشروق، ساحة الأندلس وجامعة الإسراء، القصر الأبيض، وزارة التعليم وصولاً إلى الباب الشرقي وساحة الطيران والعودة بنفس المسار”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى