اخبار اسلامية
أخر الأخبار

الشيخ الساعدي يؤكد: إن المبلغين حملةُ لواء الحرب في صراعها الثقافي والفكري والعقائدي

ألقى مدير مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي/ بغداد الكرخ، الشيخ عادل الساعدي، اليوم الأحد، كلمة في مؤتمر الخطباء والمبلغات السنوي الذي أقيم استقبالا لشهر محرم الحرام في بغداد.

وقال الشيخ الساعدي في كلمته، وتابعتها “النعيم نيوز”. إن “العراق على وجه الخصوص يعيش حرباً ناعمةً تقودها الحضارة المادية ضد الاسلام وشعوبه. من مفرداتها التحديات الفكرية والشبهات العقائدية والدعوة الى الالحاد اذ يسعى الغرب الى هدم المنظومة القيمية وتحييد العقيدة وتمزيق النسيج الاجتماعي “.

وأكد، أن “المبلغين والمبلغات هم حملة لواء الحرب في صراعها الثقافي والفكري والعقائدي. وعليهم أن يأخذوا دورهم في التصدي لجميع التحديات والحفاظ على النسيج الاجتماعي والبناء الاسري من التصدع والضعف”.

وبين الشيخ الساعدي، “أننا محسودون من كل شعوب العالم على موسم التبليغ الثقافي والتربوي والعقائدي الممتد على مدى شهرين متتاليين هما عاشوراء المحرم وصفر الخير. فعلى جميع الخطباء والمبلغات اغتنام هذا الموسم الثري في بذل الجهود لنصرة الاسلام ومذهب أمير المؤمنين (عليه السلام)”.

وأوضح، “أننا رفعنا شعار ملتقى هذا العام (عاشوراء متراس العقيدة). نبتغي من خلاله أن تكون مجالس عاشوراء وصفر موسماً. لتناول مواضيع تحفظ عقائد المجتمع وبنيته من الانحراف أو تزييف الشعائر الحسينية ”

وفي ختام كلمته، قال الشيخ الساعدي.”نأمل من جميع الخطباء والمبلغات عرض واقعة الطف ومفاهيمها بما صرح به أهل البيت عليهم السلام. دون اعتماد الرؤى والاحلام أو الايغال بالعاطفة لاستدرار الدمعة على حساب الامام الحسين عليه السلام ودون ان تسوف مفاهيم الدين وآدابه وواجباته”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى