دولي
أخر الأخبار

’السادسة’… الاتحاد الأوروبي يقر حزمة عقوبات جديدة على موسكو

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، عن حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا، تتضمن حظراً تدريجياً على واردات النفط بنسبة 90% بحلول نهاية العام الجاري، ويقرر إقصاء 3 بنوك روسية من نظام “سويفت”.

 

 

وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إنّ قادة دول الاتحاد الأوروبي اتّفقوا خلال القمّة على فرض حظر تدريجي على واردات النفط الذي تصدّره روسيا عبر السفن، ووافقوا في الوقت نفسه على منح إعفاء موقّت للنفط المنقول عبر خطوط الأنابيب. وذلك إرضاءً للمجر التي هدّدت باستخدام الفيتو ضدّ هذه الحزمة السادسة من العقوبات الأوروبية على روسيا.

ولفت ميشال في تغريدة في “تويتر” إلى أنّ هذا الخفض “سيحرم آلة الحرب (الروسية). من مصدر تمويل ضخم”، وسيمارس “ضغوطاً قصوى” على موسكو لدفعها إلى وقف الحرب.

على الصعيد المالي، وافقت دول الاتّحاد الـ27 على إقصاء ثلاثة مصارف روسية من نظام “سويفت” للتحويلات المالية الدولية، من بينها “سبيربنك”، أكبر بنك في روسيا، علماً أنّ روسيا هي ثاني أكبر بلد ضمن نظام “سويفت” من جهة عدد المستخدمين بعد الولايات المتحدة، مع نحو 300 مؤسسة مالية، بحسب “روس سويفت”، ويصل حجم التعاملات المالية المرتبطة بها عبر “سويفت” إلى مئات مليارات الدولارات سنوياً.

ومن جهتها، تعهّدت برلين ووارسو وقف وارداتهما من النفط الروسي عبر خط أنابيب “دروجبا”. ما يرفع كمية الصادرات النفطية الروسية التي سيتخلّى عنها الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية العام إلى 90%. بحسب كلّ من رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.”

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى