محلي

البدء بتقديم الاعتراضات على نتائج السادس الإعدادي

تفتح وزارة التربية، اليوم الأحد، باب الاعتراضات على نتائج الامتحانات الوزارية لمرحلة السادس الإعدادي بفروعه للدور الأول للعام الدراسي 2022 ــ 2023.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”. إن الوزارة وجهت المديريات العامة للتربية والمدارس التابعة لكل منها ببغداد والمحافظات بفتح باب الاعتراضات على نتائج الدور الأول لمرحلة السادس الإعدادي بفروعه كافة”.

ونوه، إلى أن “التقديم سيكون من خلال المدارس التي بدورها سترفع الطلبات إلى الأقسام المعنية لمتابعة آلية الاعتراض”.

وأضاف، أن “تقديم الاعتراضات يستمر لمدة أسبوع’. مشيراً إلى أن “الآلية تتضمن دفع أجور رمزية لكل مادة امتحانية يرغب الطالب الاعتراض على درجتها. ويكون ذلك من خلال وصل رسمي”.

وتعتمد وزارة التربية سنوياً آلية خاصة للاعتراضات تتمثل بتشكيل لجان امتحانية لكل مادة في مركز فحص الدراسة الإعدادية تعمل على تدقيق جمع الدرجة للدفتر الامتحاني للطالب المعترض، من دون إعادة تصحيحه ويتم تسجيل نتيجة الاعتراض وإرسالها إلى المدرسة بعد انتهاء مدة التقديم.

وفي وقت سابق، أعلن وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري، نتائج السادس الاعدادي للدور الأول.

وقدم الجوري حسب بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه “الشكر لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني ولجنة التربية النيابية واللجان الساندة المشكلة من الوزارات والهيئات الداعمة لوزارة التربية وكذلك اللجنة الدائمة للامتحانات لما قدموه من جهود مضنية في إنجاح العملية الإمتحانية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى