الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الزراعة تفتتح أول معمل لإنتاج السيلاج في محافظة كركوك

 أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، عن افتتاح أول معمل لإنتاج السيلاج في محافظة كركوك بطاقة إنتاجية تصل الى 35 طن في الساعة.

وذكرت الزراعة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “وزارة الزراعة ومن خلال مديرية زراعة كركوك، كشفت عن افتتاح أول معمل لإنتاج السيلاج في المحافظة”. موضحاً أن “ذلك استناداَ لتوجيهات وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، بدعم نشاطات القطاع الخاص وحماية المنتج المحلي. وتوفير الإعلاف بمختلف انواعها للثروة الحيوانية”.

كما بينت الوزارة بأنه “تم افتتاح المعمل بحضور  مدير زراعة كركوك ( زهير علي حسين ) والكادر المتقدم في المديرية. والمختصين في المعمل”، مبيناً أنه “تم المباشرة باًنتاج السيلاج كأول معمل في محافظة كركوك، وبطاقة 35طن/ساعة. والذي سيتم من خلاله الإسهام وبشكل كبير بتوفير الاعلاف للماشية”.

بينما تم التأكيد بأن “الخطة الأولية للمشروع هي إنتاج (40.000) طن قابل للزيادة في حال تم بيع المنتج. وبعد ذلك تتم زيارة الحقول المزروعة بالذرة الصفراء سيما الأصناف الخاصة بإنتاج علف السيلاج ومعدات الحصاد”. موضحاً أنه “من أجل إنجاح عملهم خدمة للقطاع الزراعي. وبغية أنجاح المشروع وتوفير الاعلاف للثروة الحيوانية، فضلاً عن إمكانية تشغيل الأيدي العاملة وامتصاص البطالة. وتوفير العملة الصعبة للبلاد”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى