محلي
أخر الأخبار

الزراعة تعلن عن وضع خطة للتوسع في زراعة محصول الشلب

بيّنت وزارة الزراعة، اليوم الأربعاء، أنه تم وضع خطة للتوسع في زراعة محصول الشلب، مشيرة إلى أن الخطة تتضمن أيضاً، تنويع أصناف الشلب.

 

وقال وكيل الوزارة، مهدي سهر الجبوري، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الوزارة لديها خطة في الموسم الزراعي القادم، للتوسع بزراعة محصول الشلب من خلال استخدام منظومات الري الحديثة، لإنتاج كميات كبيرة، إضافة إلى الحفاظ على الأصناف الزراعية للشلب، خاصة العنبر والياسمين”.

وتابع، أن “زراعة الشلب سوف لن تقتصر فقط على المساحات المروية، كما كان الحال خلال السنة الماضية، حيث تم إقرار الخطة الزراعية فقط للمحافظة على الصنف، فتم زراعة 5 آلاف دونم”.

وفي وقت سابق، أوضحت وزارة الزراعة، آلية تحديد تعويضات مزارعي الشلب. فيما أشارت إلى أن حصة مزارعي محافظة النجف هي الأكبر.

وقال مستشار الوزارة مهدي القيسي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”. إنه “تم احتساب تعويضات الشلب، على أساس المساحة المزروعة بمحصول الشلب بموجب الخطة الزراعية الصيفية لعام 2021، المقرة والمعتمدة في محافظات النجف والديوانية والمثنى”.

وأضاف، أن “حصة مزارعي الشلب في محافظة النجف، هي الأكبر لكون المساحات المزروعة هي الأعلى وتليها محافظة الديوانية، وأقلها محافظة المثنى”.

وتابع القيسي، أن “مبالغ التعويض للمزارعين مختلفة من فلاح لآخر اعتماد على المساحة المزروعة فعلياً في عام 2021، بموجب الخطة المقرة، وبموجب محاضر مصادق عليها”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى