الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الزراعة تعلن عن مساعٍ لتعديل قانون القرى العصرية

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، عن مساع لتعديل قانون القرى العصرية.

وقال الوكيل الفني للوزارة ميثاق عبد الحسين للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “هناك قرى عصرية تم توزيعها على المستفيدين في محافظات واسط والبصرة وميسان. إلا أن بعض الدور فيها لم تكتمل لسنوات لعدم وجود تخصيصات مالية بسبب الاحداث التي شهدتها البلاد العام 2014”. مبيناً أن “هذه القرى تملك إنتاج وتسويق لوزارة التجارة من الحنطة ومشاريع الثروة الحيوانية“.

وأضاف أن “تنفيذ القرى كان بنسب متفاوتة بين محافظات الديوانية وكربلاء والمثنى حيث تم تدرجها على التوالي، ففي المثنى يوجد سكن ومستفيدين من تلك القرى إلا أنه في كربلاء المقدسة والديوانية فهناك تجاوزات من المزارعين على الأراضي”، متابعا أن “المحافظات لم تعمل بشكل كاف لتوفير التزاماتها اتجاه هذه القرى، إلا أن وزارة الزراعة تقوم بمساعدة المستفيدين في تجاوز بعض المشاكل“.

وأوضح عبد الحسين أن “بعض مديريات الزراعة لم تسع بشكل حثيث في إلزام المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين على استغلال هذه القرى أو إنذارهم في حالة تلكؤ الاستلام”، مضيفا أن “هناك مساعي من وزارة الزراعة لتعديل قانون القرى العصرية بما يسهل عملية استثمار أوسع، لتتمكن شرائح المهندسين والأطباء البيطريين من الاستفادة من هذا المشروع المهم“.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى