محلي
أخر الأخبار

الزراعة تتخذ 5 إجراءات لإعادة أسعار اللحوم إلى معدلاتها الطبيعية

كشفت وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، عن اتخاذ 5 إجراءات لإعادة أسعار اللحوم إلى معدلاتها الطبيعية، فيما لفتت إلى تشجيع الاستثمار في مجال الثروة الحيوانية.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، محمد الخزاعي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الوزارة تدعم استيراد اللحوم، شأنها شأن أي محصول زراعي، ويدخل ضمن برنامج الروزنامة الزراعية أي فتح الحدود، في حال حدوث شح، وغلقها في حال حدوث فائض بالمنتج”.

وأوضح، أن “البلاد تعاني حالة الشح في اللحوم الحمراء وبالتالي ارتفاع أسعارها، مما أدى إلى اتخاذ الوزارة إجراءات لمعالجة الارتفاع، منها تسهيل عمليات الاستيراد، ومنح الإجازة، وتسهيل نقل المواشي بين مختلف المحافظات، فضلاً عن السماح باستيراد المواشي من الأغنام والأبقار الحية، لأغراض الذبح ولأغراض التربية”، مشيراً إلى أن “هذه تعد نقلة كبيرة في قرارات الوزارة”.

ونوه الخزاعي، إلى أن “الوزارة ومن بين قراراتها لمعالجة ارتفاع أسعار اللحوم، تشجيع الاستثمار في مجال الثروة الحيوانية، وبالتالي هذه الإجراءات ستسهم في إعادة الأسعار إلى مستوياتها الطبيعية، وبالتالي القضاء على حالة الارتفاع، في أسعار اللحوم الحمراء المختلفة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى