الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الزراعة تتحدث عن عاملين اثنين يسهمان بتأخر تنفيذ خطط مكافحة التصحر

تحدثت وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، عن عاملين اثنين يسهمان بتأخر تنفيذ الخطط الخاصة بمكافحة التصحر، وتثبيت الكثبان الرملية.

 

وأوضح الوكيل الفني للوزارة، ميثاق عبد الحسين، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، أن “التصحر ليس مشكلة تتعلق بالعراق فقط. وإنما هي مشكلة إقليمية متعلقة بالتغيرات المناخية”.

وأشار، إلى “وجود شح في الأمطار أدى إلى جفاف وقلة في الغطاء النباتي. خصوصاً في المناطق الرعوية في الصحراء غرب العراق، وهي ممتدة الى دول الجوار أيضاً. وبدأت تشكل ظاهرة في دول الإقليم أيضاً، مما يقتضي جهداً مشتركاً”.

وأضاف الوكيل الفني للوزارة، أن “هناك نشاطات عدة في تشجيع الزراعة للمؤسسات والمدارس والشوارع ضمن مبادرة وطنية. وهناك لجنة أمر ديواني تعنى حالياً بالتشجير داخل المدن وحولها مؤلفة من عدة وزارات. لوضعها قيد التنفيذ، وبإشراف من هيئة المستشارين في مجلس الوزراء”.

وبيّن، أن “قلة التخصيصات المالية وتأخر إقرار الموازنة، عوامل تسهم في تأخر تنفيذ بعض الخطط الخاصة بمكافحة التصحر. وتثبيت الكثبان الرملية”، منوهاً إلى أن “قلة الموارد المائية وخفض الخطة الزراعية. سيلقي بتأثيراته على الغطاء النباتي”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى