الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الزاملي يدعو لتعديل قانون الاستثمار بأقرب وقت

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الاثنين، الى تعديل قانون الاستثمار بأقرب وقت، لافتا إلى أن الاستثمار هو المفتاح الأساس لتحقيق التنمية المستدامة.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي للزاملي تلقته “النعيم نيوز”. أن “النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي استقبل بمكتبه اليوم رئيس هيئة الاستثمار سها داود نجار”. لافتا إلى أنه “تم بحث المعوقات وتشخيص المشكلات التي تواجه العملية الاستثمارية وآليات النهوض فيها”.

ووفقا للبيان، أوضح الزاملي أن “قطاع الاستثمار يعد حاليًا واحدًا من بين افضل القطاعات الاقتصادية العالمية. وتوليها البلدان أهمية قصوى للنهوض باقتصادها”، مضيفا أن “الاستثمار هو المفتاح الأساس لتحقيق التنمية المستدامة”.

وشدد على “ضرورة اجراء التحديثات اللازمة على قانون الاستثمار“، داعياً الهيئة الى “البدء بإعداد مسودة بالتعديلات والتنسيق مع اللجان النيابية المختصة”.

وطالب الزاملي الهيئة “بإعداد استراتيجية ورؤية واضحة لتطوير هذا القطاع المهم وبشكل يسهم في تسهيل دخول المستثمر وعمله داخل البلاد، والابتعاد عن جميع الاجراءات البيروقراطية والتعقيدات في موضوعة منح الاجازات وتمليك الأراضي واصدار الاجازات والاستفادة من تجارب البلدان الناجحة استثماريًا”، مشددًا على “متابعة الشركات العاملة في العراق وسحب اجازات المشاريع المتلكئة منها “.

بدورها، أكدت نجار أن “الهيئة بصدد انجاز خارطة استثمارية جديدة تشمل جميع محافظات العراق”. مشيرة الى “المضي نحو تنشيط التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالمشروع الاستثماري بهدف الاسراع بالموافقات ومنح الاجازات وتخصيص الأراضي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى