سياسية
أخر الأخبار

الزاملي يخاطب الكاظمي لسحب يد رئيس جمعية الهلال الأحمر

خاطب النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الأحد، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لسحب يد رئيس جمعية الهلال الأحمر.

وأفاد الزاملي في الكتاب المرسل الى الكاظمي وتلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “جمعية الهلال الاحمر العراقية لها دور انساني كبير كون انشطتها تمس الواقع الصحي والمعاشي للمواطن. ونتيجة ثبوت العديد من المخالفات المرتكبة من قبل رئيس الجمعية ومنها (خروقات ادارية بإقصاء شخصيات تولت ادارة الجمعية. وانتقائية تنفيذ القوانين على بعض الموظفين، وتسلم رواتب شهرية بمبالغ طائلة على الرغم من أن عضوية الهيئة الادارية طوعية وبدون راتب، وصرف اموال طائلة على ايفادات رئيس الجمعية وفواتير مكالماته الهاتفية). ندعو الى سحب يد رئيس الجمعية بناءً على مقتضيات مصلحة العمل وحفاظاً على مبدأ المشروعية والمال العام”.

واردف، أن “رئيس الجمعية قام بصرف مبالغ طائلة لشراء مولدات لم يتم استخدامها حتى اليوم. وشراء السلة الرمضانية لعام 2013 والتي شابها العديد من شبهات الفساد المالي، فضلا عن الاستحواذ على مقدرات واملاك الجمعية. والانحراف عن مسارها لتحقيق المنافع الخاصة لرئيسها”.

وأردف أن “الدستور العراقي خول مجلس النواب بصلاحيات رقابية، منها الحفاظ على المال العام وفضح المفسدين الذي يعد مسؤولية اخلاقية وانسانية بذات الوقت. خاصة وأن جمعية الهلال الاحمر تقوم بأعمال خيرية مثل توزيع السلة الغذائية وادارة مؤسسة صحية ومواد اغاثة. لكنها بدلا من تقديمها للمواطن المحتاج لها تذهب الى جيوب بعض الفاسدين وهذا لا نسمح به مطلقا”. مشيرا الى أنه “سنعمل على محاسبتهم وفق القانون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى