محلي
أخر الأخبار

الزاملي يؤكد ضرورة إنشاء قاعدة بيانات متكاملة لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الاثنين، ضرورة إنشاء قاعدة بيانات متكاملة لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، والتحرك الجاد لتأهيلهم.

 

وذكر المكتب الإعلامي للزاملي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي استقبل، بمكتبه رئيس هيئة ذوي الإعاقة أحمد بنيه اللامي، ومدير عام الدائرة الإدارية والمالية في الهيئة سالم جمعة، بحضور النائب محمد جبر الكعبي، لبحث ملف ذوي الإعاقة واحتياجاتهم، وسبل تقديم الدعم الكافي لهذه الشريحة”.

وطالب الزاملي، بحسب البيان، “الهيئة بضرورة العمل على إنشاء قاعدة بيانات متكاملة لذوي الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة بالتنسيق مع الجهات المعنية، والتحرك الجاد لتأهيلهم عن طريق فتح دورات تدريبية مهنية لهم، وإمكانية منحهم القروض بما يناسب وضعهم الصحي”، داعياً إلى “أهمية التنسيق مع وزارة المالية، لتأمين رواتب المضافين الجدد على بيانات ذوي الإعاقة”.

وأشار، إلى أن “مجلس النواب حريص على تعديل التشريعات الضامنة للحقوق المالية والقانونية لشرائح ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، فضلاً عن الفئات المستحقة للرعاية الاجتماعية، وبما يضمن زيادة رواتب المعين المتفرغ”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى