سياسية

الرويضي: مواقف العراق تؤكد على دعمه للشعب الفلسطيني

اكد سفير دولة فلسطين في العراق أحمد الرويضي، اليوم السبت، ان مواقف العراق تؤكد على اهتمامه، بدعم الشعب الفلسطيني في محنته مع استمرار الدعوات العراقية بإيقاف العدوان ورفع الحصار.

وقال الرويضي في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “مساهمات العراق متعددة في دعم الشعب الفلسطيني. وخاصة الدعم السياسي المستمر من القيادة العراقية المؤكد على وجوب وقف العدوان على قطاع غزة. وكذلك الإنساني عبر قوافل المساعدات المستمرة وبينها إرسال باخرة مساعدات. تحمل 10 ملايين لتر من المشتقات النفطية أهمها زيت الغاز. الذي تم إعلان الحاجة له بالتنسيق بين الهلال الأحمر الفلسطيني والهلال الأحمر العراقي”.

وأضاف، أن “هذه المواقف تؤكد على اهتمام العراق الشقيق. بدعم الشعب الفلسطيني في محنته مع استمرار الدعوات العراقية بإيقاف العدوان ورفع الحصار. وهذه المواقف ترجمة واضحة لمواقف العراق المعلنة. والتي تم التعبير عنها من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في أكثر من مناسبة”.

وأشار الرويضي، إلى أن “دعم العراق لم يقف عن هذا الحد بل عزز بإعلان الجاهزية لاستقبال الجرحى الفلسطينيين في المستشفيات العراقية. وهنالك اتصالات مكثفة تتم لاستقبال أول دفعة من الجرحى في مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة. والتي عبرت عن استعدادها لعلاج جرحى فلسطين كافة. ويجري التنسيق بين الأطراف الرسمية المعنية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى