اقتصاد
أخر الأخبار

الروبل الروسي يسجل تراجعاً أمام الدولار واليورو

سجل سعر صرف الروبل الروسي، اليوم الاثنين، تراجعاً أمام الدولار واليورو، حيث بلغ مستوى هو الأول منذ أسبوعين.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأنه “بحلول الساعة 10:14 بتوقيت موسكو، ارتفع سعر صرف الدولار بواقع 93 كوبيكا (الروبل = 100 كوبيك). إلى 55.43 روبل”.

وتابعت، “وصعد سعر صرف اليورو بواقع 1.05 روبل إلى 57.59 روبل. وقبل ذلك صعدت العملة الأمريكية فوق مستوى 56 روبلاً. وارتفعت العملة الأوروبية فوق مستوى 58 روبلاً”.

وأوضحت وكالة “برايم”، أنه “تم اليوم تداول العملة الأمريكية فوق مستوى 56 روبلاً، والعملة الأوروبية فوق مستوى 58 روبلاً. وذلك للمرة الأولى منذ 20 حزيران 2022”.

وفي وقت سابق، أوضح خبير أمريكي متخصص في الشؤون المالية، أن التعزيز الإضافي للروبل، سيؤدي إلى تكاليف إضافية على الغرب، عند شراء موارد الطاقة الروسية.

وقال الخبير أكسل دي فيرنو، في مقال نشرته صحيفة “ناشيونال إنترست”، واطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قبول الدفع مقابل الغاز بالعملة الروسية. أدى إلى تعزيز الروبل بشكل كبير”.

وتابع، أن “العبء الذي وقع على كاهل الغرب، الذي أجبر على قبول آلية بوتين، سيصبح أكثر إيلاماً. إذا استمر الروبل في تعزيز قوته في الأشهر المقبلة. فسيتعين على الدول الغربية تحمل تكاليف إضافية لتحويل عملاتها إلى الروبل لدفع ثمن استيراد موارد طاقة لا يمكن تعويضها”.

وأردف الخبير، قائلاً: إن “مثل هذا التطور في الأحداث سيزيد الطلب على العملة الروسية في العالم، وسيظهر أيضاً عدم فعالية العقوبات الغربية ضد روسيا”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى