محلي

الربيعي يوضح أهمية توفير مخصصات مالية لبعض الفروع الطبية الأساسية

أكد رئيس كتلة النهج الوطني النائب أحمد طه الربيعي، اليوم الاثنين، على توفير مخصصات مالية، لبعض الفروع الطبية الأساسية من أجل الترغيب بالانضمام لها.

وذكر المكتب الإعلامي للربيعي في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الربيعي كممثل عن محافظة البصرة، ذاهب باتجاه دعم كُليات الطب فيها. من خلال توفير الامتيازات الخاصة ببعض الفروع الأساسية (غير السريرية)”.

وأَضاف البيان، أنه “جاء ذلك خلال حضور الربيعي جلسة مجلس كلية طب البصرة وكلية طب الزهراء التابعتين لجامعة البصرة. بحضور عُمداء الكليات ورئيس جامعة البصرة، استجابةً للدعوة التي وجهت اليه من رئاسة الجامعة”.

ولفت، إلى أن ” الحاضرون ناقشوا واقع كليات الطب في البصرة وأهم المعوقات والمشاكل التي تواجه أساتذة الكليات والطلبة الجدد. وأهمية أن يطلع مجلس النواب عليها لمعالجتها بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية”.

وقال الربيعي، وفقاً للبيان: “إننا سنسعى كممثلين عن الشعب في مجلس النواب إلى توفير بعض المخصصات والامتيازات إلى الكليات الطبية الفتية. من خلال تفعيل عدد من قوانين التي لم تفعل كما هو الحال في قانون 80 لسنة 2000”.

وتابع، “سنتحرك لتوفير مخصصات مالية لبعض الفروع الطبية الأساسية (غير السريرية) وذلك للترغيب بالانضمام لها”.

ووفقاً للبيان، “تجول الربيعي بأروقة الكلية واطلع على القاعات الدراسية والقاعة الرياضية”. منوهاً، أن “رئيس جامعة البصرة الدكتور سعد شاهين وعميد كلية طب البصرة الدكتور مرتضى المسافر. وعميد كلية طب الزهراء الدكتور مازن هواز بالإضافة إلى أساتذة الكلية وأعضاء مجلس الكلية. قدموا الشكر والتقدير للنائب الربيعي على تلبيته الدعوة وحضور جلسة مجلس كلية الطب والمشاركة فيه”.

وشارك الربيعي في زيارته، النائب الدكتور ياسين حسن طاهر عضو لجنة التعليم النيابية.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز.

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز.

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى