سياسية

الربيعي يعلق على إقرار قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية

علق عضو لجنة النزاهة النيابية أحمد طه الربيعي، اليوم الأربعاء، على إقرار قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، فيما دعا البرلمان لإلتزام مسؤوليته الوطنية في إنسجام تشريعاته مع الدستور.

وقال الربيعي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “كان الشعب العراقي يتوقع أن تبذل القوى السياسية سعياً جاداً وخطوات سليمة وواثقة تنجز الاستحقاقات الدستورية. وأهمها تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات تباشر مهامها الوطنية في تحقيق مصالح الشعب ورفع معاناته ومكافحة الفساد المالي والإداري وإعداد موازنة عامة تستوعب جميع متطلبات ومصالح الشعب الأساسية بدلاً من الالتفاف على الدستور. واعتماد المسارات الجدلية قانونياً والتي تزيد المشاكل وتضاعف الاخطاء وتفتح منافذ جديدة للهدر والادارة السلبية للاموال العامة”.

وأضاف “ومن المعلوم أن إطالة أمد الانسداد السياسي. وتأخير تشكيل حكومة قوية أمينة تستند على صلاحيات دستورية كاملة سيزيد من تعقد المشهد السياسي. ويغذيه بعناصر النزاع والتقاطع المستمر وينعكس بنتائجه السلبية على تحصيل المواطن حقوقه الضرورية الخدمية والمعيشية”.

وأردف “مع توفر المسلك والطريق الدستوري السليم للاستحقاقات الوطنية والشعبية فإن الالتفاف وانتهاج سبل وطرق مشكوكة الشرعية يزيد من الشكوك في دوافع ومنطلقات القوى السياسية النافذة. ويضاعف نقمة وسخط الشعب العراقي التي قد تتحول وتترجم الى سلوك ومواقف غير محسوبة النتائج”.

وختم الربيعي قوله “نذكِّر البرلمان بإلتزام مسؤوليته الوطنية والأخلاقية في إنسجام تشريعاته مع الدستور وعدم مخالفته. وأن تتحرر ارادته من أية هيمنة تعطل مصالح الشعب وتغلب مصالح حزبية ضيقة على المصالح الوطنية العليا”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى