Uncategorized
أخر الأخبار

الربيعي يدعو البرلمان لإعادة النظر بأي قرار من حكومة تصريف الأعمال اليومية

دعا النائب احمد طه الربيعي، اليوم الأربعاء، البرلمان والجهات الرقابية إلى إعادة النظر بأي قرار من حكومة تصريف الأعمال اليومية خارج الأطر القانونية والدستورية.

وقال الربيعي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “القضاء الإداري حسم أي جدل أو نقاش في هل أن الحكومة الحالية أو مجلس الوزراء كامل الصلاحيات؟ أم أنها حكومة تصريف أعمال يومية لا يحق لها أكثر من تسيير أمور الدولة التي لا تتحمل التأجيل”.

وأضاف “وكان ذلك من خلال إصدار الحكم لصالح مدير صحة الكرخ وإعادته لمنصبه واعتبار قرار نقله غير قانوني لأنه صدر من حكومة ومجلس وزراء. يعتبر مستقيل أمام القضاء (حكومة تصريف أعمال يومية) وبناءً على المادة (٦٤) من الدستور. وبدلالة المادة (٤٢) من النظام الداخلي لمجلس الوزراء رقم (٢) لسنة ٢٠١٩”

وأشاد الربيعي وفقا للبيان “بقرار المحكمة الإدارية لبيان حقيقة هذا الموضوع وكم من قرار وعقد أو استثناءات قانونية ومشاريع قوانين (آخرها مشروع قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية) ومعاهدات وقضايا استراتيجية. قامت بها هذه الحكومة الى الآن وهي تصريف اعمال وغير مكتملة الصلاحية”.

وتابع “ندعو البرلمان والجهات الرقابية إلى اعادة النظر بأي قرار من حكومة تصريف الأعمال اليومية خارج الأُطر القانونية والدستورية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى