محلي
أخر الأخبار

الربيعي يدعو إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة للسيطرة على أزمة الوقود بالبلاد

طالب النائب أحمد طه الربيعي، اليوم الأحد، الحكومة المركزية بالإسراع لوضع حلول سريعة لأزمة الوقود في المحافظات، وتوجيه وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية، للسيطرة على عمليات التهريب الداخلي إلى إقليم كردستان.

 

وقال الربيعي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “نتابع عن كثب ما يجري في المحافظات العراقية، وما يعانيه المواطنين من أزمة الوقود مع ازدياد الطلب عليه في فصل الصيف. لذلك ندعو وزارة النفط لتوفير كميات أكبر، والتشديد على شركة توزيع المنتجات النفطية، لعدم قيامها باتخاذ الإجراءات السريعة لمعالجة الأزمة”.

وتابع، “من خلال إيجاد حلول مهنية تخفف العبئ على المواطنين ومحاسبة ذوي النفوس الضعيفة من أصحاب المحطات التي تستخدم الوقود للتهريب. بدلاً من تسويقه للمواطنين”.

ودعا الربيعي، إلى “إنشاء غرفة عمليات مشتركة بين وزارتي النفط والداخلية للسيطرة على عمليات التهريب الداخلي من المحافظات القريبة لإقليم كردستان إلى داخل الإقليم. وضبط كل من تسوّل له نفسه العبث باقتصاد العراق وتقديمه للقضاء”.

وبيّن، أن “عمليات التهريب الداخلي بلغت مستويات مرتفعة، فقد وصلت تقريباً ٦-٨ مليون لتر يومياً يُهرب من محافظات الوسط للإقليم (بسبب فارق السعر)”، مضيفاً “لذا نؤكد على وزارة النفط والجهات الأمنية العمل بمهنية لضبط حصص المحافظات. وتقديم من يقف وراء عمليات التهريب إلى القضاء”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى