محلي
أخر الأخبار

الربيعي: في إطار سعينا لتصحيح مسار مبادرة السكن ندعو البنك المركزي لقرار ينصف المواطنين

عدَّ رئيس كتلة النهج الوطني، النائب أحمد طه الربيعي، أمس الثلاثاء، خطوة المصرف العقاري التي أصدرها، بشأن مبادرة السكن الجديدة، إيجابية، ودعا البنك المركزي العراقي، لاتخاذ قرار ينصف المواطنين، لتحقيق أهداف المبادرة.

 

وقال الربيعي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنه “في إطار سعينا الحثيث لتصحيح مسار التعليمات الجديدة لقرض مبادرة السكن. والتي نعتقد أنها تخالف روح المبادرة وتفرغها من مضمونها، لذلك خاطبنا رئيس مجلس الوزراء للإيعاز للجهات الحكومية المختصة. لإعادة النظر بتلك التعليمات، بحيث لا تطبق بأثر رجعي”.

وتابع: “كما أقمنا مؤتمراً صحفياً في مبنى البرلمان بمعية مجموعة من النواب. وأوضحنا اعتراضنا على التعليمات الجديدة، وأنها لا تلبي طموحات المواطنين ولا تحقق الغرض من المبادرة. الذي يهدف إلى تخفيف أزمة السكن”.

وأضاف رئيس كتلة النهج الوطني، “نثني في الوقت ذاته، على سرعة استجابة المصرف العقاري وخطواته بشأن المبادرة. وإن حركته إيجابية لصالح إنعاش المبادرة، كما ندعوه للمطالبة برفع قيمة القرض إلى ١٥٠ مليون دينار، بدلاً من ١٠٠ مليون”.

ودعا، “البنك المركزي العراقي إلى قرار ينصف المواطنين ولا سيّما الذين سبق. وأن قدموا معاملاتهم قبل الإيقاف”، مجدداً دعوته، إلى “الجهات المختصة، لمراجعة التعليمات الجديدة لتواكب حاجات وتوقعات المواطنين. مع ضرورة برفع قيمة القرض إلى (١٥٠) مليون وزيادة مدة التسديد إلى (٢٠) سنة. وإلغاء الفائدة كما كان معمول به في الفترة السابقة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى