اقتصاد
أخر الأخبار

الرافدين يكشف حقيقة الأنباء المتداولة حول اختفاء مبالغ مالية من أحد فروعه

نفى مصرف الرافدين، اليوم الأربعاء، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من معلومات، حول اختفاء مبالغ مالية من أحد فروع المصرف، وتحديداً في فرع الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

 

وذكر المكتب الإعلامي للمصرف، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الأنباء التي تحدثت عن دخول مجموعات إلى فرع الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ومن ثم اختفاء مبالغ مالية غير صحيحة وكاذبة”.

ودعا، “وسائل الإعلام إلى عدم تصديق هذه الأكاذيب، وتوخي الدقة في نقل المعلومات وتداولها من مصادرها الموثوقة، ومن المكتب الإعلامي للمصرف”، مبيّناً “وذلك تجنبا لإرباك الرأي العام والإضرار بالمصلحة العامة”.

وفي وقت سابق، نبّه مصرف الرافدين. من جهات تدعي منح السلف للحشد الشعبي والقوات الأمنية.

وذكر المكتب الإعلامي للمصرف، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “هناك جهات ومكاتب وجمعيات تزعم تعاونها مع مصرف الرافدين. وتقوم بالترويج عن منح السلف عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الرسائل الوهمية. وتوهم الموظف أو المنتسب أو المتقاعد بطريقتها الخاصة، في منحه السلف”.

وتابع، أن “هناك روابط ومواقع وهمية انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي. تقوم بالترويج عن منح السلف والقروض للموظفين ومنتسبي الدفاع والداخلية والمتقاعدين. من خلال نشرها روابط وأرقام هواتف غير صحيحة لقاء مبالغ مالية. وتقديم وعود لهم برفع مبلغ السلفة في حسابهم”.

ودعا البيان، إلى “عدم التعامل مع هؤلاء الذين يقومون بسرقة البيانات والمعلومات الخاصة بالمواطنين. وعدم الإفصاح عنها لأي جهة تلافياً للسرقة”، مشيراً إلى أن “المصرف يخلو مسؤوليته وعلاقته بأي جهة تدعي اعتمادها من قبله. في الترويج عن السلفة”.

وأكد، أن “المصرف سبق وأن أصدر تعليماته بشمول الحشد الشعبي بالسلف. إضافة إلى منتسبي القوات الأمنية والموظفين. وأنه مستمر في منح السلف من دون توقف”، موضحاً أن “الجهة الوحيدة المعتمدة في التقديم على السلف هي فروع المصرف حصراً. المنتشرة في بغداد والمحافظات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى