اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

الرافدين يصدر توضيحاً بخصوص استخدام البطاقة الإلكترونية

أصدر مصرف الرافدين، اليوم الثلاثاء، توضيحاً بشأن استخدام البطاقة الإلكترونية، محذراً المواطنين من إعطاء البطاقة والرقم السري لشخص آخر، يقوم بسحب المبالغ خارج البلاد.

 

وأفاد بيان للمصرف، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “البطاقة الإلكترونية لها فوائد ومميزات عدة. وتستخدم في مجالات مهمة أبرزها الإيداع والسحب والتسوق. وإجراء التعاملات المالية اليومية، بعيداً عن الكاش والنقد اليدوي”.

وشدد، على “ضرورة أن يتصرف حامل البطاقة الإلكترونية وفق حدود دخله المصرح عنها. لاسيما البطاقة الإلكترونية الخاصة بالموظفين والمتقاعدين، التي تغذى بحساب مصرفي”.

وأكد البيان، على “ضرورة استخدام البطاقة بشكل حضاري ومسؤول من خلال تعبئتها بمبالغ تتلائم مع الحد الأعلى المسموح به. وبما ينسجم مع مقدار الراتب الشهري للموظف أو المتقاعد، وباقي مصادر الدخل المصرح عنها من قبل حامل البطاقة. استناداً لقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

وحذر المصرف، بحسب البيان، “من إعطاء البطاقة والرقم السري لشخص آخر. يقوم بسحب المبالغ خارج البلاد، وهذا يعد جزءاً من عمليات غسل الأموال”.

وفي وقت سابق، دعا مصرف الرافدين، المتقاعدين. ممن يستلمون رواتبهم يدوياً، لإصدار وتفعيل البطاقة الإلكترونية.

وذكر بيان للمصرف، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “عملاً بالتوجيهات الحكومية في تبسيط الإجراءات واعتماد أنظمة الدفع الإلكتروني. في توزيع الرواتب، يدعو مصرف الرافدين، المتقاعدين الذين يتسلمون رواتبهم يدوياً. إلى مراجعة أقرب مركز إصدار في فروع المصرف ببغداد والمحافظات. مستصحبين معهم المستمسكات المطلوبة لغرض إصدار وتفعيل البطاقة الإلكترونية. من أجل استلام الراتب التقاعدي”.

وأكد المصرف، بحسب البيان، أنه “أوعز إلى فروعه بإلزام المتقاعدين الذين يتسلمون الرواتب الشهرية يدوياً. وإبلاغهم بالإسراع في استكمال إصدار البطاقة الإلكترونية. واستلامها مجاناً ومن دون أية مبالغ مالية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى