الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الرئيس صالح: الانتخابات المقبلة مهمة للبلد والعراقيين ويجب ضمان أقصى درجات النزاهة

بيّن رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الخميس، أن الانتخابات المقبلة مهمة للبلد والعراقيين، ويجب ضمان أقصى درجات النزاهة والعدالة، لتكتسب المصداقية والشرعية.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “رئيس الجمهورية برهم صالح، استقبل اليوم، رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات فيولا فون كرامون”.

وأكد الرئيس صالح، بحسب البيان، على أن “الانتخابات المقبلة مهمة للبلد والعراقيين”، مشدداً على “ضرورة ضمان أقصى درجات النزاهة والعدالة، وأن تكتسب المصداقية والشرعية”.

وأشار، إلى “أهمية تأمين حق التصويت للناخبين بكل حرية وبلا قيود أو ضغوط أو تلاعب. لتكون مخرجاتها معبرةً بحقٍ عن إرادة العراقيين”.

وأوضح الرئيس صالح، أن “مدوّنة السلوك الانتخابي التي قدمتها رئاسة الجمهورية ووافقت عليها القوى السياسية. تؤكد ضرورة احترام اللوائح القانونية وإيجاد بيئة آمنة ومستقرة للانتخابات وتأمين تكافؤ فرص للمرشحين. والالتزام بتعليمات مفوضية الانتخابات ومنع الظواهر السلبية التي تؤثر على العملية الانتخابية من استخدام المال السياسي والتسقيط والتلاعب بأصوات العراقيين”.

وأشاد، بـ”جهود الاتحاد الأوروبي في دعم العملية الانتخابية”، مضيفاً أن “منظمات وشبكات المراقبة المحلية والدولية والفعاليات الاجتماعية والمدنية لها دورٌ مهمٌ في المراقبة وضمان نزاهة الانتخابات وعدالتها. ومنع التزوير وتعزيز المشاركة الشعبية الواسعة. وعدم تكرار ما حصل في العمليات الانتخابية السابقة”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى