الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الرئيس رشيد يؤكد أهمية تبادل الخبرات بين العراق والسعودية

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، أهمية تبادل الخبرات بين العراق والسعودية.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، زار اليوم منطقة جازان في المملكة العربية السعودية”.

وأضاف البيان، “ورافقه نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية فؤاد حسين، وسفيرة جمهورية العراق لدى المملكة السيدة صفية السهيل عن الجانب العراقي، ووزير التجارة السعودي ماجد القصبي وسفير المملكة لدى العراق عبد العزيز الشمري عن الجانب السعودي”.

وتابع، “ولدى وصول الرئيس إلى مطار الملك عبد الله الدولي في مدينة جازان كان في استقباله أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود”. مشيراً إلى “أقيمت احتفالية في مركز الابحاث الزراعية في جازان تضمنت الترحيب بفخامته، كما عرض فيلما وثائقيا عن مراحل انشاء السد”.

وقدّم أمير منطقة جازان، بحسب البيان، “هدية للرئيس عبارة عن كتيب لتقرير كتبه الرئيس عام ١٩٨٤ عندما كان مهندسا مقيما ومديراً لمشروع وادي جازان عن انشاء السدود والمنشآت واستثمار الأراضي الزراعية وادارة المياه”.

ووفقاً للبيان، “التقى رئيس الجمهورية بعدد من أصدقائه وزملائه الذين عملوا معه في سد وداي جازان قبل أاكثر من ثلاثين سنة، معربا عن سعادته وسروره للقاء اصدقائه، وحملهم تحياته الى عوائلهم الكريمة”.

وأكد الرئيس رشيد، “أهمية الاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات بين العراق والسعودية وبما يعود بالمنفعة على الشعبين الشقيقين”.

وأردف البيان، أنه “على هامش زيارته منطقة جازان استقبل عدد من شيوخ القبائل والمسؤولين. وفي مستهل اللقاء رحب أمير منطقة جازان  الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز بالرئيس”. مشيراً، إلى أنه “سبق وأن عمل في هذه المنطقة مهندسا في سد وادي جازان وقدم خدمات مشهودة ساهمت في تطورها وتقدمها واليوم نرحب به رئيسا لجمهورية العراق”.

وعبر الرئيس، عن “تقديره وامتنانه لأهالي المنطقة لمشاعرهم الطيبة وحفاوة استقبالهم لفخامته، مشيدا بالتطورات التي حققتها منطقة جازان ومواكبتها للتطورات في العالم متمنيا لهم دوام التقدم والرقي”.

وبعدها توجه الرئيس، إلى “مركز الأمير سلطان الحضاري الذي يعتبر أحد المراكز الخدمية المهمة لإقامة الفعاليات الثقافية والأدبية”.

واستمع، من “القائمين على المركز إلى عرض حول انشطته ودوره في احتضان الفعاليات الفكري، فضل عن ايجاز حول منطقة جازان وما تمتلكه من طاقات ومشاريع تنموية واستثمارية إضافة الى موقعها الجغرافي ومميزاتها المناخية وما تشتهر به من منتوجات نباتية وزراعية، والمشاريع الإروائية والسدود التي تضمها المنطقة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى