الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الرئيس رشيد يرحب بفكرة إنشاء جامعة إيطالية في بغداد

رحب رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، بفكرة إنشاء جامعة إيطالية في بغداد، فيما أكد على ضرورة التعاون والتنسيق، في مجال البعثات الآثارية وعمليات التنقيب.

 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، السفير الإيطالي لدى العراق، ماوريتزيو غريغانتي، يرافقه عضو البرلمان الإيطالي ماورو ديل باربا”.

وأشاد رئيس الجمهورية، بحسب البيان، “بالعلاقات المتينة التي تجمع العراق وإيطاليا، في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والبيئية”، لافتاً إلى “أهمية العمل على تعزيزها وتطويرها”.

وأشار، إلى أن “البلدين يمتلكان إرثاً حضارياً وتاريخياً كبيرين”، مشدداً على “ضرورة التعاون والتنسيق في مجال البعثات الآثارية، وعمليات التنقيب”.

وثمن الرئيس رشيد، “دور الشركات الإيطالية العاملة في العراق سابقاً وحالياً، وضرورة تعزيز حضورها في البلد”، مرحباً “بفكرة الحكومة الإيطالية بمشروع إنشاء جامعة إيطالية في بغداد، في مجالات الهندسة المعمارية والمدنية”.

ونوه، إلى “أهمية إعداد المهندسين وتأهيل قدراتهم الذاتية، فضلاً عن مهاراتهم العلمية”.

من جانبه، ثمّن السفير الإيطالي، “دعوة رئيس الجمهورية لنظيره الإيطالي لزيارة العراق”، مشيراً إلى أن “العمل جار، على ترتيب الزيارة خلال الفترة المقبلة”.

ولفت، إلى “دعم إيطاليا لأمن واستقرار العراق، والتطلّع لتعزيز العلاقات الثنائية، وبما يحقق المصالح المشتركة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى