الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الرئيس رشيد: يجب الاهتمام بالشرائح الفقيرة ومحدودي الدخل

أكد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، ضرورة الاهتمام بالشرائح الفقيرة ومحدودي الدخل، وتقديم كل الدعم لهم.

 

وأفاد المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “الرئيس رشيد، استقبل اليوم، في قصر بغداد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي”.

وأشار رئيس الجمهورية، بحسب البيان، إلى “ضرورة الاهتمام بالشرائح الفقيرة ومحدودي الدخل وتقديم كل الدعم المطلوب لهم، وتسهيل إجراءات شمولهم بشبكة الرعاية الاجتماعية، وتوفير فرص العمل للعاطلين والاهتمام بالطلبة ودعم المشاريع الصغيرة والقطاع الخاص، التي من شأنها إيجاد فرص عمل”.

ولفت، إلى “التطورات الإيجابية التي تشهدها المدن العراقية، خاصة في ترسيخ الأمن والاستقرار وتحسين واقع الخدمات”، مشدداً على “ضرورة استثمار الوضع الآمن الحالي، وتطويره بما يخدم المواطنين”.

وأوضح الرئيس رشيد، “أهمية تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات الكفيلة في إنجاز معاملات المواطنين بأسرع وقت، والعمل على استراتيجيات للقضاء على الفقر”.

من جانبه، أعرب وزير العمل، عن “شكره وتقديره لتوجيهات الرئيس”، مستعرضاً “سير عمل الوزارة والخطط المستقبلية الموضوعة لتطوير الأداء، وتحقيق الأهداف المرجوة”.

ونوه، إلى “أهمية تعديل مشروع قانون الضمان الاجتماعي الذي من شأنه أن يساعد كثيراً من المواطنين على الانخراط في القطاع الخاص، وأهمية شمولهم به”.

وبيّن الأسدي، أن “الوزارة لديها برنامج للقيام بزيارات ميدانية للاطلاع على معاناة المواطنين في عموم المحافظات، وتخفيف العبء عنهم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى