الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الرئيس رشيد يؤكد ضرورة تضمين المناهج الدراسية مواد تحترم التعايش السلمي

أكد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، ضرورة تضمين المناهج الدراسية مواد تحترم التعايش السلمي، فيما لفت إلى أهمية التعاون والتواصل مع المنظمات الدولية المعنية بالحقوق والحريات، من أجل نشر ثقافة حقوق الإنسان.

 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، منسق التوصيات الدولية في حكومة إقليم كردستان، ديندار زيباري، والوفد المرافق له”.

وأوضح، أن “اللقاء تناول بحث العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، وضرورة العمل على ترسيخ العلاقات المشتركة، والعمل على مواصلة الحوار البنّاء والفاعل لحسم المسائل العالقة وفقاً للدستور والقانون، وبما يضمن حقوق جميع المواطنين”.

وأشار رئيس الجمهورية، بحسب البيان، إلى “أهمية التعاون والتواصل مع المنظمات الدولية المعنية بالحقوق والحريات، من أجل نشر ثقافة حقوق الإنسان، وبما يحقق العدالة الاجتماعية”، مؤكداً “ضرورة التنسيق بين وزارتي التربية والثقافة والسياحة والآثار، لتضمين المناهج الدراسية مواد عن احترام التعايش السلمي بين جميع المكونات، لخلق جيل مؤمن بالعيش المشترك واحترام الآخر”.

من جانبه، أعرب ديندار زيباري، عن تأييده “لطروحات رئيس الجمهورية، في أهمية ترسيخ العلاقات مع منظمات حقوق الإنسان”، مستعرضاً “الأنشطة التي يقوم بها مكتب المنسق، لنشر ثقافة احترام الحريات، والحد من الانتهاكات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى