الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الرئيس رشيد يؤكد: العراق مقبل على نهضة عمرانية بعد إقرار الموازنة العامة

بيّن رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، أن العراق مقبل على نهضة عمرانية بعد إقرار الموازنة.

 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم، في قصر بغداد، رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية كمال خرازي، والوفد المرافق له”.

وأضاف، أنه “وفي مستهل اللقاء، رحب الرئيس بالوفد، حيث أكد رشيد، التطور الذي تشهده المحافظات والمدن العراقية في ظل ترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد، كما رحب بزيارة الوفد إلى مدينة البصرة”.

وتحدث رئيس الجمهورية، بحسب البيان، عن “طبيعة العلاقات بين البلدين”، مشيراً إلى “عمق الروابط الاجتماعية والجغرافية والتاريخية والدينية والمصالح الاقتصادية، التي تربط الشعبين الجارين”.

وأوضح، أن “العراق مقبل على نهضة عمرانية، بعد أن أقر مجلس النواب الموازنة العامة“، مؤكداً أن “إنشاء مراكز الدراسات الاستراتيجية، يعد أحد مؤشرات تطور البلدان، كونها تقدم الرؤية الواضحة لصناع القرار في ظل ما يشهده العالم من متغيرات كثيرة، في مجالات الطاقة والمياه”.

من جانبه، أعرب رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، عن “سعادته لهذه الزيارة، ولقاء رئيس الجمهورية”، لافتاً إلى أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تدعم أمن واستقرار العراق”.

ونوه، إلى “الجهود التي كان قد بذلها المرحوم مام جلال من أجل توسيع العلاقات”، كما أشاد “بدور الرئيس في تعزيز التعاون بين الشعبين العراقي والإيراني”.

وأشار خرازي، إلى “الاهتمام بتطوير العلاقات بين البلدين”، مردفاً بالقول: إن “العراق يعد البوابة للتواصل مع الدول العربية”، حيث أشاد، في هذا السياق، “بجهود العراق في تقريب وجهات النظر، مع المملكة العربية السعودية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى