الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الرئيس رشيد يؤكد أهمية منح نينوى الاهتمام لتجاوز الصعوبات التي خلفها “داعش”

بيّن رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة، أهمية منح محافظة نينوى وسكانها الاهتمام والرعاية، من أجل تجاوز الصعوبات التي خلفها “داعش” الإرهابي.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، رئيس كتلة بابليون النيابية أسوان الكلداني، ورئيس مجلس محافظة نينوى أحمد الحاصود، وعدداً من أعضاء المجلس”.

وأضاف، أنه “في مُستهل اللقاء، هنأ الرئيس أعضاء المجلس بمناسبة تسنمهم مناصبهم الجديدة، متمنياً لهم التوفيق والسداد في مهام عملهم”، مشيراً إلى “حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم والمتمثلة بتوفير الخدمات لأبناء المحافظة وترسيخ الاستقرار الأمني والاقتصادي، وتعزيز التعايش السلمي بين مكونات محافظة نينوى”.

وأوضح الرئيس رشيد، أن “ما تحتويه المحافظة من مكونات متعددة، هو محل قوة لتماسك وحماية النسيج الاجتماعي لأبناء الشعب”، مؤكداً “وجوب أن يؤدي كل مسؤول رسالته أمام مواطنيه، بأمانة ونزاهة وحمل شرف المسؤولية بصدق”.

ولفت، إلى “أهمية منح محافظة نينوى وسكانها الاهتمام والرعاية، من أجل تجاوز الصعوبات التي خلفها داعش الإرهابي”، داعياً “مجلس المحافظة إلى تشخيص الاحتياجات وترتيب الأولويات والمشاكل التي تواجهها المحافظة، والعمل على إيجاد الحلول لها، بالتنسيق بين رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والحكومة المحلية“.

كما تحدث رئيس الجمهورية، عن “أوضاع النازحين المأساوية، وضرورة حسم هذا الملف بعودتهم إلى مناطقهم بناءً على قرار غلق المخيمات”، منوهاً إلى “أهمية دعم إجراءات الحكومة في هذا الجانب، والعمل مع المنظمات الدولية لتأهيل مناطق النازحين وتوفير الخدمات، سيما الصحية والتعليمية”.

من جانبهم، أكد رئيس كتلة بابليون وأعضاء وفد مجلس محافظة نينوى، “عدم ادخارهم أي جهد للارتقاء بواقع المحافظة ومواطنيها، وترسيخ أمنها واستقرارها”، معربين عن “تقديرهم لرئيس الجمهورية، على اهتمامه بمحافظة نينوى، وتفقده المستمر لأوضاع سكانها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى