الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الرئيس رشيد يؤكد أهمية توحيد جهود الاتحادات والنقابات العمالية 

بيّن رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أهمية توحيد جهود الاتحادات والنقابات العمالية، لتشجيع القطاع الخاص، ورفد الحكومة في تطوير الاقتصاد.

 

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، رئيس الاتحاد العراقي لنقابات العمال وليد نعمة فارس، والوفد المرافق له”.

وأكد رئيس الجمهورية، بحسب البيان، “ضرورة مواصلة الجهود لترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد، كونه يمثل ركيزة أساسية لتلبية مطالب المواطنين، وتقديم الخدمات والبدء بمشاريع الاستثمار، وتقديم الخدمات وتأهيل البنية التحتية”.

وأوضح، أن “العراق يتمتع بعوامل اقتصادية وجغرافية وثقافية وحضارية وهي مخرجات متميزة لإنجاح المشاريع الإنتاجية والاستثمارية، ومنطلق لأهمية توحيد جهود الاتحادات والنقابات المهنية واستقلاليتها، والاستفادة من هذه العوامل في شحذ الطاقات وزيادة وتيرة الإنتاج، ورفد الحكومة في سعيها لتوفير الحياة الحرة الكريمة للمواطنين”.

وتحدث الرئيس رشيد، “عن أهمية تشجيع ودعم القطاع الخاص وتوسيع مشاركته، لتطوير الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة في البلاد”، مشيراً إلى “ضرورة تحسين أوضاع العمال وحماية حقوقهم، وبذل الجهود لإصدار التشريعات التي تضمن شروط عمل مناسبة لهم”.

من جانبهم، استعرض أعضاء الوفد، “نشاطات الاتحاد والنقابات المنضوية فيه وأهم المؤشرات التي تواجه عملهم”، معبرين عن “شكرهم وتقديرهم لرئيس الجمهورية، وتثمينهم لطروحاته وحرصه على الاهتمام بالطبقة العمالية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى