الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الرئيس رشيد: العراق يشهد تطورات إيجابية على صعيد الأمن والاستقرار الذي يحتل أولوية في برنامج الحكومة

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين، ان العراق يشهد تطورات إيجابية على صعيد الأمن والاستقرار الذي يحتل أولوية في برنامج الحكومة.

وذكر مكتبه في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “استقبل فخامة رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم في قصر بغداد، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي والوفد المرافق له”.

ووأضاف أنه “في مستهل اللقاء نقل الأمين العام تحيات قادة دول الخليج العربية إلى رئيس الجمهورية وأمنياتهم للشعب العراقي بالمزيد من الرخاء والاستقرار. فيما حمّل فخامته البديوي تحياته إلى قادة دول الخليج وتمنياته لشعوبهم بالمزيد من التقدم والازدهار”.

وبحسب البيان،  جرى “بحث العلاقات بين العراق ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث أكد فخامة رئيس الجمهورية على العلاقات المتينة التي تجميع الجانبين”.

وقال الرئيس:” نسعى إلى علاقات سياسية واجتماعية وإدارية ودبلوماسية قوية مع الجميع”. مبينا أن “العراق لديه الرغبة بتوسيع التمثيل الدبلوماسي مع دول العالم وهو منفتح على الجميع، وهناك زيارات مستمرة إلى بغداد، وعلاقاتنا جيدة مع دول الجوار كما نقابل بارتياح لدور العراق في تقريب وجهات النظر”.

وأضاف الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد” أن أمن المنطقة واحد ولايتجزأ، وأن تنشيط وتفعيل الاقتصاد بين دول المنطقة سيخدم الجميع”. مشيرا إلى “الاستفادة من التجارب والخبرات لدى الدول الشقيقة”.

وأشار الرئيس إلى أن “البلد يشهد تطورات إيجابية على صعيد الأمن والاستقرار الذي يحتل أولوية في برنامج الحكومة”.

كما أشار إلى “ضرورة اتخاذ خطوات إيجابية من أجل تسهيل حركة المال والتجارة، وإيجاد صيغ للتعاون في موضوع البيئة والتغير المناخي”. موضحا في هذا الصدد أن” معظم موارد العراق المائية تقع خارج حدوده، وهذا يتطلب التنسيق والتعاون من أجل مكافحة التصحر والجفاف وما يترتب عليه من نتائج أخرى كارثية”.

من جانبه، أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية السيد جاسم محمد البديوي عن شكره لرئيس الجمهورية للقاء فخامته، مؤكدا أن” العلاقات الخليجية العراقية تمضي بشكل جيد وصحيح انطلاقا من الوشائج والروابط المشتركة”.

وأكد البديوي عن” ثقته الكاملة في أن تشهد العلاقات بين العراق ودول الخليج العربية تطورات إيجابية على صعيد الربط الكهربائي والتبادل التجاري وغيرها من الروابط والمشتركات”.

وأضاف أن “المجلس مستعد للتعاون مع العراق في مختلف المجالات، ودول الخليج تدعم وتساند العراق، ونحن سعداء بالتطورات التي يشهدها العراق والاستقرار في المدن والمحافظات”.

وأشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بدور العراق في تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة.

وأكد أنه “سينقل إلى قادة دول الخليج رغبة فخامة رئيس الجمهورية في التعاون في مجال البيئة والتغير المناخي”. مؤكدا بهذا الصدد أن” دولة الإمارات ستستضيف(COP 28)، ويشرفنا حضوركم أعمال المؤتمر الذي نسعى من خلاله إلى إيجاد تفاهمات جدية.

كما شدد الرئيس رشيد على “ضرورة العمل على التنفيذ الفعلي لمقررات المؤتمرات وبما يخدم الشعوب كافة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى