سياسية
أخر الأخبار

الرئيس رشيد: العراق أمام مرحلة وآفاق جديدة من النمو والتطور الاقتصادي

أكد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، أن العراق أمام مرحلة وآفاق جديدة من النمو والتطور الاقتصادي.

 

وأفادت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عثمان ديون، والوفد المرافق له”، مضيفاً أنه “وفي مُستهل اللقاء، رحب رئيس الجمهورية بالوفد، كما هنأ ديون، بمناسبة تسنمه منصبه”.

وأوضح رئيس الجمهورية، بحسب البيان، “أهمية تعزيز العلاقات بين العراق والبنك الدولي”، لافتاً إلى “ضرورة العمل على توطيد التعاون والتنسيق المشترك في القطاع المالي والنقدي والفني، وبما يعزز الاقتصاد العراقي”.

ونوه، إلى أن “العراق أمام مرحلة وآفاق جديدة من النمو والتطور الاقتصادي”، مؤكداً أن “البرنامج الوزاري للحكومة، يتضمن تنفيذ مشاريع البناء والإعمار وتطوير البنية التحتية”.

وبيّن الرئيس رشيد، أنه “من أولوياتنا ترسيخ الأمن والاستقرار في البلد، لأنه المنطلق لتحقيق التنمية الشاملة وتطور الاقتصاد والاستثمار والقيام بالمشاريع الاستراتيجية التي تخدم المواطنين وتحسن وضعهم المعيشي”، مشيراً إلى أن “العراق يزخر بالطاقات البشرية، والكفاءات والخبرات”.

من جانبه، أبدى عثمان ديون، “سعادته بزيارة العراق، والاطلاع بشكل مباشر على الأوضاع في العراق”، مشيداً “بالتقدم الذي تم تحقيقه، كما استعرض عمل البنك الدولي بالعراق، في مجالات المياه والطاقة والحد من البطالة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى