اقتصاد
أخر الأخبار

الرئيس الأمريكي يتهم شركات النفط باستغلال نقص الإمدادات لتضخيم الأرباح

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، اتهاماً إلى صناعة النفط الأمريكية، وشركة “إكسون موبيل” على وجه الخصوص، باستغلال نقص الإمدادات لتضخيم الأرباح.

 

وقال الرئيس الأمريكي، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إنه “يأمل في تسريع إنتاج النفط. الذي من المتوقع أن يصل إلى مستويات قياسية في الولايات المتحدة، العام المقبل”.

وحذر، “القطاع، الذي قفزت أرباحه مع زيادة الأسعار”، لافتاً إلى أن “المستهلكين يدفعون مقابل أكثر من مجرد ارتفاع تكاليف العمالة والشحن”.

وفي كلمة ألقاها أمام عمال الموانئ وممثلي النقابات في ميناء لوس أنجلوس، أوضح الرئيس الأمريكي، أن “إكسون حققت أرباحاً هائلة هذا العام”، مضيفاً أن “شركات النفط الأمريكية لا تستخدم الأرباح في التنقيب عن المزيد. ولكن لإعادة شراء الأسهم”.

وتابع، “لماذا لا يقومون بالتنقيب؟ لأنهم يكسبون المزيد من الأموال من دون إنتاج المزيد من النفط”، مخاطباً “إكسون”، بالقول: إن “عليها البدء في الاستثمار. والبدء في دفع ضرائبها”.

وفي بيان صدر الجمعة، حول بيانات التضخم لشهر أيار الفائت، انتقد بايدن، “صناعات النفط والغاز والتكرير الأميركية لاستغلالها التحدي الذي خلقته الحرب في أوكرانيا. كسبب لجعل الأمور أسوأ بالنسبة للعائلات، من خلال جني أرباح مفرطة أو رفع الأسعار“.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى