اقتصاد
أخر الأخبار

الذهب يصل إلى أعلى مستوياته في أكثر من أسبوع

وصلت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، إلى أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوع، حيث ساعدت الضغوط التضخمية بسبب ارتفاع أسعار النفط، في التخفيف من تأثير ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، بعد تقرير الوظائف المتفائل.

 

وأشارت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، إلى أن “الذهب الفوري ارتفع 0.2% إلى 1810.26 دولاراً للأوقية، بحلول الساعة 04:20 بتوقيت غرينتش”.

وتابعت، “بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 27 يناير/ كانون الثاني، عند 1814.91 دولاراً في وقت سابق من الجلسة. كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1810.90 دولار”.

وفيما يتعلق بأسعار المعادن النفيسة الأخرى، قفزت الفضة 1.2٪ إلى 22.75 دولاراً للأونصة، واستقر البلاتين عند 1024.44 دولاراً، وارتفع البلاديوم 0.7٪ إلى 2300.04 دولار.

وتلقى الذهب دعماً مع استمرار التوترات بين الغرب وروسيا بشأن أوكرانيا. حيث قال مسؤولان أمريكيان، يوم السبت، إن “روسيا لديها نحو 70% من القوة القتالية التي قد تحتاجها لغزو أوكرانيا”.

من الجدير بالذكر ، أن السبائك تعتبر تحوطاً ضد التضخم والمخاطر الجيوسياسية، ومع ذلك فإن رفع أسعار الفائدة من شأنه أن يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك، غير المدرة للعائد.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى