اقتصاد
أخر الأخبار

الذهب يرتفع مع استمرار المخاوف المتعلقة بالتضخم

صعدت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مع استمرار المخاوف المتعلقة بالتضخم التي تزيد الإقبال على المعدن النفيس كأداة تحوط من ارتفاع مستويات الأسعار، بالرغم من ارتفاع الدولار وعوائد السندات الأمريكية.

 

وذكرت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أن “سعر الذهب ارتفع في المعاملات الفورية 0.2%، ليصل إلى 1866.62 دولار للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة 05:19 بتوقيت غرينتش. في حين زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1868.62 دولار”.

وأضافت، أن “أسعار الذهب ارتفعت 1.8% منذ صدور بيانات يوم الأربعاء. وأظهرت ارتفاع أسعار المستهلكين الأمريكية الشهر الماضي على الرغم من ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوياته في 16 شهراً. وارتفاع عائدات السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات”.

وأشارت “رويترز”، إلى أن “ارتفاع الدولار يجعل الذهب أغلى لحاملي العملات الأخرى، في حين أن ارتفاع عائدات السندات يزيد من تكلفة الفرص الضائعة بشراء الذهب الذي لا يدر عائداً”.

وفي سياق متصل، يترقب المتعاملون، “بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المتوقع صدورها في الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش. والتي تأتي بعد تراجع مفاجئ في ثقة المستهلكين الأسبوع الماضي”.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4%، لتصل إلى 25.13 دولار للأوقية. وهبط البلاتين 0.1% ليصل إلى 1085.61 دولار للأوقية، وتراجع البلاديوم 0.8% إلى 2136.52 دولار للأوقية.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى