اقتصاد
أخر الأخبار

الذهب يرتفع مدعوماً بانخفاض العائد على سندات الخزانة

سجلت أسعار الذهب، اليوم الخميس، ارتفاعاً مع تلقيها دعماً من انخفاض طفيف للعائد على سندات الخزانة الأمريكية، ومواجهتها ضغوطاً من ارتفاع الدولار.

 

وأكدت وكالة “رويترز”، تابعتها “النعيم نيوز”، أنه “بحلول الساعة 05:03 بتوقيت جرينتش ارتفع الذهب في المعاملات الفورية عند 1851.15 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1849.10 دولار للأوقية”.

وأضافت، أن “العائد على سندات الخزانة الأمريكية انخفض لأجل عشرة أعوام. الأمر الذي عزز الإقبال على المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة”.

وأمس الأربعاء، أدى استقرار الدولار بعد بلوغه أعلى مستوى خلال أكثر من أسبوع، إلى الإقبال على الذهب من المشترين في الخارج.

ويعتبر الذهب ملاذاً آمناً في أوقات الضبابية السياسية والاقتصادية، لكن زيادة أسعار الفائدة الأمريكية في المدى القصير تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازته.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 21.77 دولاراً للأوقية. ونزل البلاتين 0.7% إلى 989.50 دولاراً للأوقية. وصعد البلاديوم 0.2% إلى 2001.15 دولاراً للأوقية.

يشار إلى أن أسعار الذهب، تراجعت في وقت سابق، مسجلة خسائر للشهر الثاني على التوالي، مع تعرضها لضغوط من ارتفاع الدولار وتزايد عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام بالضغط على الرابط التالي : النعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى