اقتصاد
أخر الأخبار

الذهب يتراجع من أعلى مستوى له في شهر واحد

هبطت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، من أعلى مستوى لها في شهر واحد، حيث رفعت بيانات التضخم في الولايات المتحدة، عائدات سندات الخزانة وخففت جاذبية سبائك الملاذ الآمن.

 

وأوضحت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “سعر الذهب الفوري انخفض بنسبة 0.5٪ إلى 1862.29 دولاراً للأوقية. اعتباراً من الساعة 04:45 بتوقيت جرينتش”، مضيفة “كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 1866.30 دولاراً”.

ووصل الذهب، الذي يُنظر إليه على أنه أصل آمن في أوقات الأزمات الاقتصادية، إلى أعلى مستوياته منذ 9 أيار الفائت. في وقت سابق من الجلسة عند 1877.05 دولاراً للأونصة.

ومع ذلك، ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوياتها منذ شهر. مما أثر على الطلب على الذهب بدون عائد.

وغالباً ما يُنظر إلى السبائك على أنها تحوط من التضخم، لكن تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بها تكون أعلى عندما يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة قصيرة الأجل. حيث لا ينتج الذهب أي فائدة.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة الفورية 1.1% إلى 21.63 دولاراً للأوقية، وانخفض البلاتين 1.5% إلى 958.51 دولاراً. وانخفض البلاديوم 2.1% إلى 1894.72 دولاراً.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى