اقتصاد

الذهب يتراجع عند الإغلاق رغم المكاسب الأسبوعية

 تراجعت أسعار الذهب عند الإغلاق يوم أمس الجمعة بعد صدور تقرير الوظائف الأميركية ومع ارتفاع العائد على سندات الخزانة الأميركية.

 

وبحسب تقارير صحفية اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “عند التسوية، تراجعت العقود الآجلة للذهب بنحو 11.50 دولاراً أو 0.7% إلى 1709.3 دولارات للأونصة، لكنه سجل مكاسب أسبوعية بنحو 2.2%.

وكشفت بيانات تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة. إضافة 263 ألف وظيفة الشهر الماضي، وعلى الرغم أن تلك المستويات دون التوقعات لكن معدل البطالة تراجع إلى 3.5%.

وتعزز تلك البيانات احتمالات أن يرفع الاحتياطي الفدرالي معدل. الفائدة الاجتماع المقبل بنحو 75 نقطة أساس.

 

والجدير بالذكر “شهدت أسعار الذهب، اليوم الخميس، ارتفاعاً . مع تراجع العائد على سندات الخزانة، لكن المكاسب كانت محدودة بعد أن عززت بيانات اقتصادية أمريكية قوية. توقعات بمواصلة مجلس الاحتياطي الاتحادي، رفع أسعار الفائدة.

 

وذكرت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أنه “بحلول الساعة 03:44 بتوقيت جرينتش صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2%. إلى 1721.19 دولاراً للأوقية (الأونصة)”. مضيفة “وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 1728.50 دولاراً للأوقية”.

وتراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشرة أعوام. بعد بلوغ أعلى مستوى خلال يوم واحد منذ 26 سبتمبر / أيلول يوم الأربعاء. في حين استقر مؤشر الدولار.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى