اقتصاد
أخر الأخبار

الذهب يتجه نحو تسجيل خسارة سنوية ثانية

سجلت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، ارتفاعاً، لكنها تتجه لخسارة سنوية ثانية على التوالي، إذ أضعف رفع مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي، أسعار الفائدة بشدة جاذبية المعدن الذي لا يدر عوائد.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأنه “بحلول الساعة 13:25 بتوقيت موسكو، ارتفعت عقود الذهب الفورية. بنسبة 0.22% إلى 1818.66 دولار للأونصة”.

وأضافت، “فيما هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 %. إلى 1824.560 دولار للأونصة”.

ويتجه الذهب نحو انخفاض سنوي 0.6 % مع بروز العملة الأمريكية كملاذ آمن مفضل. وسط الزيادات الضخمة في أسعار الفائدة، من قبل مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي (المركزي الأمريكي).

وفي وقت سابق، صعدت أسعار الذهب، مع تراجع الدولار، إثر إعلان المركزي الأمريكي عن إنهائه مشتريات السندات الخاصة بفترة الجائحة. في مارس/آذار (2022).

وذكرت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أن “أسعار الذهب في المعاملات الفورية، صعدت 0.3% إلى 1781.60 دولار للأونصة، بحلول الساعة 04:37 بتوقيت غرينتش. في حين ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1% إلى 1782 دولاراً للأونصة”.

وفي سياق متصل، قال المدير في “إير غايد” لاستشارات الشركات مايكل لانجفورد: إن “أي ضعف يعتري الدولار يجب أن يشهد زيادة متوافقة في الذهب. تشير التوقعات إلى تراجع عن التحفيز المالي والنقدي، إذا لم تتغير هذه النظرة. فسيكون من المنطقي أن تظل أسعار الذهب دون 1800 دولار”.

وكان مؤشر الدولار، قد هبط من ذروة 3 أسابيع التي سجلها في الجلسة السابقة.

وأكد مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي (البنك المركزي)، أمس الأربعاء، أنه “سيمهد الطريق أمام ثلاث زيادات في أسعار الفائدة، كل منها بمقدار ربع نقطة مئوية. بحلول نهاية عام 2022 مع اقتراب الاقتصاد من التوظيف الكامل ومواجهة المجلس ارتفاعاً في التضخم“.

يشار إلى أن الفضة ارتفعت 0.4% إلى 22.13 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.1% إلى 919.08 دولار، وقفز البلاديوم 3.9% إلى 1657.79 دولاراً للأونصة.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى