اقتصاد
أخر الأخبار

الذهب يتجه لتحقيق أكبر ارتفاع أسبوعي منذ 8 أشهر

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، لكنها تتجه لتحقيق أكبر ارتفاع أسبوعي منذ أكثر من 8 أشهر، إذ عززت البيانات الأمريكية التي تشير إلى تباطؤ التضخم الآمال، في أن يبطئ مجلس الاحتياطي الاتحادي، وتيرة الرفع الحاد لأسعار الفائدة.

 

ووفقاً لما أوضحته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “الذهب تراجع في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1751.29 دولار للأوقية (الأونصة). بحلول الساعة 02:40 بتوقيت جرينتش. لكن الأسعار ارتفعت 4.2% خلال الأسبوع. وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1752.80 دولار”.

وأمس الخميس، استقر مؤشر الدولار بعد انخفاضه، لكنه يتجه صوب أكبر انخفاض أسبوعي منذ مارس/آذار 2020. وضعف الدولار يجعل الذهب أكثر جاذبية للمشترين في الخارج.

وارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بمعدل أقل من المتوقع في أكتوبر/تشرين الأول، فيما يشير إلى تباطؤ التضخم. مما رفع الآمال في أن يبدأ البنك المركزي الأمريكي، تقليص زياداته الكبيرة في أسعار الفائدة.

ويعتبر الذهب تحوطاً ضد التضخم، لكن ارتفاع أسعار الفائدة. يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 21.59 دولار للأوقية. لكنها تتجه لتسجيل ثاني ارتفاع أسبوعي على التوالي.

وارتفع البلاتين 0.2% إلى 1034.31 دولار للأوقية، متجها إلى تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ فبراير/شباط 2021. وتراجع البلاديوم 0.5% إلى 1954.29 دولار.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى