الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الديمقراطي الكردستاني يدعو لتشريع قوانين تعويض المتضررين وذوي الشهداء البارزانيين في كردستان

دعت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب، اليوم الاربعاء، لتشريع قوانين تعويض المتضررين وذوي الشهداء البارزانيين في كردستان.

وقال الكتلة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “نستذكر اليوم ، مناسبة أليمة وفاجعة كبيرة ومآساة أخرى ، من سلسلة المآسي التي لحقت بشعب كردستان ، ذكرى الأبادة الجماعية للبارزانيين”.

وأضافت، “ففي مثل هذا اليوم من عام 1983 ، اقدم النظام البعثي البائد ، على أنفلة اكثر من 8000 من الرجال والشباب واليافعين البارزانيين ، في اعتى وابشع هجمة وحشية وغير انسانية بحقهم ، حيث اقتادوهم الى مناطق في محافظات الجنوب ، لدفنهم وهم احياء ، دون مراعاة لأية اعتبارات انسانية واخلاقية وسماوية ، تحرم قتل الابرياء دون حق ، لمجرد انهم من سلالة طيبة وعريقة ومناضلة ومجاهدة ، اخذت على عاتقها قضية شعب كامل يريد الحرية والعدالة والانصاف والسير به نحو الحرية واطلاع العالم اجمع على قضيته”.

وتابعت الكتلة، “لقد اراد النظام البائد بفعلته الشنيعة هذه ، تحطيم ارادة شعب كردستان وقيادته ، لكن خاب سعيه وتدبيره ، حيث زادوهم قوة واصرارا وعزيمة على اكمال مسيرة النضال والكفاح من أجل نيل الحرية ، مثلما فشل في جميع ، جرائمه السابقة بحق شعب كردستان من أجل ان يرضخ وينحني للنظام”.

ودعت، “مجلس النواب على الاسراع في تشريع القوانين التي تتعلق بتعويض المتضررين وذوي الشهداء والمؤنفلين ، البارزانيين والكرد و شهداء كردستان بشكل عام ، ومنها تعديل قانون مؤسسة الشهداء وقانون تعويض المتضررين من قبل النظام البائد وبما يضمن تطبيق المادة 132 الدستورية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى